5 خطوات أساسية لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك ( Windows 10 )

5 خطوات أساسية لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك (  Windows 10  )


بينما يعد Windows 10 بالتأكيد أكثر استقرارًا من الإصدارات السابقة من Windows (نحن ننظر إليك ، Windows Vista) ، فإنه يحتاج إلى بعض تعديلات المفاتيح. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي يمكن أن تساعدك في تأمين نظام التشغيل Windows 10 الخاص بك.


كيفية تأمين Windows 10

فيما يلي خمس خطوات أساسية تحتاج إلى اتخاذها لحماية جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 وتأمينه:


1- تمكين استعادة النظام

2- قم بتمكين Windows Update

3- تنزيل برنامج الحماية المتقدمة من الفيروسات

4- قم بإلغاء تثبيت Bloatware

5- تأمين شبكتك.

دعونا نلقي نظرة عليهم.

1] تمكين استعادة النظام

قد يؤثر التنزيل الخاطئ أو تغيير الملف أو ضبط الإعدادات سلبًا على أداء نظام التشغيل لديك. لهذا السبب تحتاج إلى إنشاء نقطة حفظ عندما يعمل Windows 10 على النحو الأمثل. ما عليك سوى النقر فوق إنشاء نقطة استعادة في لوحة التحكم للوصول إلى إعدادات استعادة النظام. بعد ذلك ، قم بتشغيل الحماية على محرك أقراص النظام.


2] تمكين Windows Update

يبحث مجرمو الإنترنت باستمرار عن طرق لاختراق أمان Windows 10 من خلال نقاط الضعف. لحسن الحظ ، تعمل Microsoft جاهدة لإصدار تحديثات تعمل على سد الثغرات. من الضروري تنزيل تصحيحات الأمان تلقائيًا لمنع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الاختراق.


اكتب إعدادات Windows Update في شريط البحث للوصول إلى الإعدادات الصحيحة. هنا ، يمكنك التأكد من أن نظام التشغيل لديك يقوم بتنزيل أحدث التصحيحات وتثبيتها تلقائيًا.


3] تنزيل Advanced Antivirus Protection

على الرغم من أن برنامج الأمان الافتراضي على Windows مناسب ضد تهديدات البرامج الضارة التقليدية مثل فيروسات الكمبيوتر والفيروسات المتنقلة ، يعتقد الخبراء أنه غير كاف ضد التهديدات الناشئة مثل برامج الفدية وبرامج الإعلانات وبرامج التجسس وبرامج الملاحقة وبرامج تسجيل المفاتيح.


لجعل الأمور أسوأ ، لا يحمي Windows Security Center متصفحات الطرف الثالث مثل Google Chrome افتراضيًا. وإذا كنت مثل معظم مستخدمي Windows 10 ، فمن المحتمل أنك لا تستخدم متصفح الويب الافتراضي من Microsoft.


تذكر أن البرامج الضارة يمكن أن تؤثر على أداء نظامك ، وتسرق معلوماتك السرية ، وتؤدي إلى مشاكل مالية.


يتم إطلاق عدد لا يحصى من التهديدات الناشئة من قبل مجرمي الإنترنت كل يوم ولا يمكن إيقافها باستخدام تقنية مكافحة البرامج الضارة القائمة على التوقيع وحدها.

يمكن فقط للحماية المتقدمة من الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10 والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحديد التهديدات بناءً على السلوك والمنطق والأنماط أن تؤمن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الهجمات الضارة المعقدة.


4] إزالة Bloatware

إذا اشتريت جهاز الكمبيوتر الخاص بك من بائع عادي مثبت عليه نظام التشغيل Windows 10 مسبقًا ، فمن المحتمل أن يحمل نظام التشغيل الخاص بك برامج مجانية يجب إلغاء تثبيتها على الفور من أجل أمنك.


عادةً ما تكون Bloatware عبارة عن برنامج تنتهي صلاحيته بسرعة ، ويشغل موارد نظام قيّمة ، وغالبًا ما يحمل برامج إعلانية أو برامج تجسس ترسل نشاطك إلى جهات التسويق. لإلغاء تثبيت bloatware ، اعرض قائمة البرامج المثبتة في لوحة التحكم الخاصة بك وقم بإزالة البرامج غير المرغوب فيها مع التحيز الشديد. لسوء الحظ ، فإن بعض برامج bloatware عنيدة جدًا وتتطلب أدوات أمان إلكتروني متقدمة للإزالة الكاملة.


5] تأمين شبكتك

يجب عليك تمكين جدار حماية Windows 10 الخاص بك لرفع حاجز الشبكة الذي يوقف التهديدات الضارة. قم بزيارة النظام والأمان في لوحة التحكم الخاصة بك لتنشيط جدار حماية Windows Defender باستخدام Advanced Security. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تدير شركة صغيرة ، لأن الحفاظ على نظامك آمنًا يحميك أنت وعملائك.

لتأمين شبكتك بشكل أكبر ، يمكنك دائمًا الاشتراك في خدمة شبكة افتراضية خاصة (VPN) من شركة للأمن السيبراني يوصي بها خبراء التكنولوجيا. توفر خدمة VPN التي تستخدم تقنية WireGuard أفضل أمان. ومع ذلك ، يرجى الابتعاد عن شبكات VPN المجانية لأنها تستخدم تقنية قديمة وتحمل برامج ضارة.


مع وجود العديد من التهديدات ضد Windows 10 ، من الضروري الحفاظ على نظام التشغيل الخاص بك آمنًا. لحسن الحظ ، باتباع هذه الخطوات الخمس ، يمكنك بسهولة منع التهديدات الرقمية.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -