حفظ مستندات Word في الدفتر WordPad ؛ فتح المستندات في برنامج الدفتر WordPad بدلاً من Word

حفظ مستندات Word في الدفتر WordPad  ؛ فتح المستندات في برنامج الدفتر WordPad  بدلاً من Word


 يتم تعيين كل نوع ملف على الفتح باستخدام تطبيق معين. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكن فتح مستند Word باستخدام تطبيق Microsoft Office Word أو WordPad . هذا الأخير هو التطبيق الافتراضي للمستندات ، ويمكنه أيضًا فتح ملفات Word أو DOCX . ومع ذلك ، يمكن أن تكون هناك مشكلة أخرى حيث يتم حفظ مستندات الكلمات في تنسيق Wordpad أو RTF حتى عند استخدام Microsoft Office. سيرشدك هذا المنشور إلى كيفية حل المشكلة.

حفظ مستندات Word في الدفتر (WordPad )

بينما سيحفظ Office Word دائمًا بتنسيق DOCX ، لكن ربما تغيرت خيارات الحفظ الافتراضية. لتغييره ، انقر فوق حفظ باسم> المتصفح ، ثم من القائمة المنسدلة ، حدد Docx بدلاً من RTF. بمجرد القيام بذلك ، سيتم حفظه تلقائيًا بنفس التنسيق في المرة القادمة.

حفظ مستندات Word في الدفتر The notebook ؛ فتح المستندات في برنامج الدفتر The notebook  بدلاً من Word


إذا لم يفلح ذلك ، فانتقل إلى ملف> خيارات  ( File> Options )، وتحقق مما إذا كان التنسيق في قسم الحفظ هو RTF.

إذا كان الأمر كذلك ، فاختر تغييره إلى DOCX. قم بتطبيق التغيير ، وفي المرة التالية التي تقوم فيها بإنشاء ملف Word وحفظه ، سيتم حفظه في التنسيق الجديد.



فتح مستندات Word في برنامج WordPad بدلاً من Word


حفظ مستندات Word في الدفتر WordPad  ؛ فتح المستندات في برنامج الدفتر WordPad  بدلاً من Word


بمجرد حفظ المستند في Wordpad ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد فتح باستخدام. إذا رأيت Word مدرجًا ، فحدده. إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق اختيار تطبيق آخر أو برنامج افتراضي. إذا كنت ترى Word مدرجًا ، فحدده وتحقق من خانة الاختيار  استخدام هذا التطبيق دائمًا لفتح ملفات المستندات  .

يعمل هذا مع كل شيء تقريبًا في Windows 10. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد فتح ملفات RTF في Office Word ، فيمكنك اتباعها وتحديد Word كتطبيق افتراضي.

الآن في المرة التالية التي تنقر فيها نقرًا مزدوجًا فوق أي ملف RTF على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيتم فتحه في Office Word.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -