Telegram بوت يبيع أرقام هواتف محمولة تصل إلى 500 مليون مستخدم للفيسبوك

Telegram بوت يبيع أرقام هواتف محمولة تصل إلى 500 مليون مستخدم للفيسبوك


 كان الشهرين الماضيين صعبًا على Facebook ، حيث أثارت الشركة العديد من الجدل بشأن خصوصية المستخدم وأمانه. طوال الحوادث ، أكدت الشركة أنها تحترم خصوصية المستخدمين وتوفر أقصى قدر من الحماية للمعلومات الحساسة.

يزعم الشخص الذي يبيع الوصول إلى الروبوت أن لديه بيانات عن 500 مليون مستخدم على Facebook

لإثبات كل هذا الخطأ ، تم القبض على Telegram Bot يبيع أرقام هواتف محمولة لما يقرب من 500 مليون مستخدم على Facebook. تم رصد المشكلة لأول مرة بواسطة Alon Gal ، الباحث الأمني ​​المستقل ، الذي شارك الأخبار عبر حساب Twitter الخاص به. وفقًا لحسابه ، تم تسريب البيانات التي يبيعها الروبوت بسبب ثغرة أمنية قام Facebook بتصحيحها في عام 2020.


وفقًا لأحد التقارير ، يقدم برنامج Telegram bot المعني معلومات حول حساب Facebook واحد مقابل المال. في هذه الحالة ، يتقاضى الروبوت 20 دولارًا مقابل معرف Facebook الخاص بالفرد.


هناك أيضًا خيارات لشراء البيانات بكميات كبيرة ، وسيتقاضى الروبوت حوالي 5000 دولار مقابل 10000 رصيد. يؤكد التقرير أن الروبوت لديه حق الوصول إلى المعلومات الحساسة لملايين مستخدمي Facebook.


لن يكون هناك ندرة للمشترين ، إما لأنه يمكنهم استخدام البيانات الحساسة لإنشاء المزيد من عمليات الاحتيال والتورط في سرقة هوية مستخدمي Facebook. مقارنة بالمبلغ المالي الذي يمكن أن يحققه ممثل التهديد باستخدام هذه البيانات ، فإن المبلغ الذي يتقاضاه الروبوت ضئيل.


وفقًا للباحث ، حدثت الثغرة الأمنية المسؤولة عن تسرب البيانات هذا في أوائل عام 2020. على الرغم من تصحيح Facebook للمشكلة ، استغرقت الشركة وقتًا أطول للقيام بذلك ، وهي فترة طويلة بما يكفي لاستغلال المهاجمين. ونتيجة لذلك ، تم تحديث تفاصيل رقم الهاتف المتوفرة من بوت Telegram في عام 2019.


لن يكون هذا مصدر قلق للمهاجمين ، بالنظر إلى أن الأشخاص لا يغيرون أرقام هواتفهم كثيرًا. جدير بالذكر أن فيسبوك لم يرد بعد على هذه الادعاءات حتى الآن. كانت الشركة قد تعهدت بالصمت عندما تم الإبلاغ عن هذه الثغرة في أوائل عام 2020 العام الماضي.


أثناء تطور القصة المتعلقة بهذا التسريب ، من المؤكد أن تسرب البيانات الذي يضر بمعلومات 500 مليون مستخدم سيكون بمثابة صداع لفيسبوك ، بغض النظر عما إذا كان جاهزًا للإقرار بوجود خطأ أو هجوم.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -