كيفية تشفير رسائل الفيسبوك الخاصة بك

 Facebook Messenger (يُطلق عليه غالبًا اسم Messenger فقط) هو تطبيق المراسلة الرائد في العالم. تم تطوير Messenger لأول مرة باسم Facebook Chat في عام 2008 ، ثم قام عملاق الوسائط الاجتماعية بتجديد نظام المراسلة الخاص به في عام 2010 ، وأصدر لاحقًا تطبيقات iOS و Android المستقلة في أغسطس من العام التالي. على مدى السنوات القليلة المقبلة ، أصدر Facebook إصدارات أحدث من التطبيق على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل المختلفة. لقد بدأوا أيضًا واجهة موقع ويب مخصصة وفصلوا وظائف المراسلة عن تطبيق Facebook الرئيسي ، مما يعني أن المستخدمين يستخدمون واجهة الويب أو تنزيل أحد التطبيقات المستقلة لاستخدام Messenger.




لقد وعدنا Facebook بأننا سنحصل على تشفير شامل للرسائل على Messenger مرة أخرى في يوليو ، وقد حصلنا عليه أخيرًا. إذا كنت مهتمًا بتمكينه ، فما عليك سوى اتباع هذا الدليل.


كيفية تمكين تشفير الرسائل من طرف إلى طرف على Facebook Messenger.

وفقًا لمعلوماتنا ، فإن الخيار الجديد المسمى "المحادثات السرية" متاح الآن لجميع مستخدمي Messenger الذين يزيد عددهم عن 900 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن ميزة التشفير الجديد من طرف إلى طرف لا تعمل تلقائيًا. يجب عليك تمكينه يدويًا لكل محادثة. إليك كيفية بدء محادثة جديدة مشفرة:


اضغط على أيقونة المحادثة الجديدة في الزاوية اليمنى العليا.

حدد "سر" في الجزء العلوي الأيسر.

حدد الشخص الذي ترغب في مراسلته سرا وابدأ.

إذا كنت ترغب في تمكين تشفير الرسائل من طرف إلى طرف في محادثة جارية وتحويلها إلى محادثة سرية مشفرة ، فافعل هذا:


أدخل موضوع الرسالة.

انقر أو اضغط على اسم المستلم في الجزء العلوي من شاشتك.

اضغط على "محادثة سرية" لتغييرها.

ضع في اعتبارك أنك قد لا تحصل على هذا الخيار إذا لم يقم الشخص الآخر بتحديث Messenger الخاص به إلى أحدث إصدار. بمجرد القيام بذلك ، يجب أن يكون خيار المحادثة السرية متاحًا.


يرجى أيضًا ملاحظة أن المحادثات السرية لا تسمح بإرسال ملفات GIF وملفات الفيديو ، ولكن لا يزال بإمكانك إرسال واستقبال الصور واستخدام الملصقات. يجب أن تتذكر أيضًا أنه لا يمكنك الوصول إلى محادثاتك السرية إلا من الجهاز الذي تم تمكينها عليه. إذا بدأت محادثة سرية على هاتفك ، فستتمكن فقط من متابعة تلك المحادثة على هاتفك. إذا حاولت القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتف مختلف ، فلن تتمكن من ذلك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -