إليك لماذا يترجم Facebook تلقائيًا المشاركات في جدولك الزمني

لاحظت مؤخرًا في موجز الأخبار الخاص بي على Facebook أن كل منشور من أصدقائي أو صفحاتي تتم ترجمته تلقائيًا إلى لغة أخرى. في حالتي ، أستخدم Facebook باللغة العربية ويتم ترجمته إلى الإنجليزية . فقط بعد النقر فوق الزر "مشاهدة الأصل" ، يمكنني رؤية النسخة الأصلية من المنشور.


لعدة أيام ، تجاهلت هذا التغيير وواصلت استخدام Facebook بهذا الشكل. في الواقع ، اللغة العربية هي لغتي الأم ، لذا لم يؤثر ذلك كثيرًا ولكن لا زلت أفضل عرض جميع المنشورات والتحديثات على Facebook باللغة التي تمت كتابتها في الأصل ، ولهذا السبب قررت معرفة سبب قيام Facebook بالترجمة تلقائيًا المشاركات في الخط الزمني الخاص بي وكيف يمكنني إصلاحها.
إليك لماذا يقوم Facebook بترجمة المشاركات تلقائيًا



إذا كنت قد شاهدت أيضًا المنشورات مترجمة تلقائيًا في مخططك الزمني على Facebook ، فيجب عليك إلقاء نظرة على إعدادات اللغة على Facebook. عندما حدث ذلك معي ، تحققت من إعدادات اللغة في حسابي على Facebook وتعرفت على أن Facebook يقوم تلقائيًا بترجمة المنشورات بسبب بعض التغيير في الإعدادات.

لست متأكدًا في الواقع عندما أجريت هذا التغيير للسماح لـ Facebook بالبدء في ترجمة المنشورات في الخط الزمني الخاص بي  ، لكن عندما وجدت السبب وراء ذلك ، قمت بتعديل هذا الإعداد المحدد وأوقفت Facebook عن ترجمة المنشورات تلقائيًا.



كيف تمنع Facebook من ترجمة المنشورات تلقائيًا؟


يمكنك بسهولة إيقاف Facebook من ترجمة المنشورات تلقائيًا في مخططك الزمني. كل ما تحتاجه لمراجعة إعدادات اللغة على Facebook وإجراء التغييرات اللازمة. سأوجهك بالضبط كيف يمكنك القيام بذلك.

تختلف طريقة تعديل إعداد ترجمة اللغة هذا على Facebook قليلاً لمستخدمي سطح المكتب ومستخدمي الهواتف الذكية. لذا ، دعني أرشدك خطوة بخطوة لمستخدمي أجهزة سطح المكتب والهواتف الذكية.

الدليل المفصل خطوة بخطوة لمنع Facebook من ترجمة المشاركات على سطح المكتب تلقائيًا :
قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook وانقر على أيقونة الحساب المنسدلة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
اختر الإعدادات والخصوصية في القائمة المنسدلة ثم انقر فوق اللغة .

إعدادات لغة Facebook


  • الآن ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة إعدادات اللغة والمنطقة . ابحث عن خيار " المنشورات من الأصدقاء والصفحات ".


  • يمكنك أن ترى في الصورة أعلاه أن مشاركاتي كانت تترجم تلقائيًا لأنني قمت بتعيين اللغة لترجمة المشاركات تلقائيًا إليها. الآن ، لإيقاف هذا ، ما عليك سوى النقر فوق الرابط تحرير أمام إعداد " اللغات التي لا تريد ترجمتها تلقائيًا " وأدخل اللغة الأصلية التي تتصفح بها Facebook. واحفظ التغييرات.

هذا كل شئ. سيوقف Facebook من ترجمة المشاركات تلقائيًا في مخططك الزمني. يمكنك أيضًا استخدام خيار "اللغات التي لا تريد عرض ترجمات لها" لنفس المهمة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا القيام بذلك مباشرةً من الخط الزمني. في أي منشور تتم فيه ترجمة لغتك الأصلية على Facebook (بالنسبة لي هي الإنجليزية) تلقائيًا ، ما عليك سوى النقر فوق الإعدادات (رمز الترس) قبل خيار "See Original" ثم انقر فوق الخيار " Never Translate English ". في النافذة المنبثقة التالية ، انقر فوق الزر " تأكيد" . سيؤدي ذلك أيضًا إلى منع Facebook من ترجمة المشاركات تلقائيًا في مخططك الزمني.

الآن ، دعنا نرى كيف يمكنك إيقاف الترجمة التلقائية لمنشورات Facebook على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android :

افتح تطبيق Facebook على هاتف Android الذكي ، وانقر فوق رمز القائمة ، وانتقل إلى الإعدادات .
في شاشة إعدادات الحساب ، انقر على خيار " ترجمة المنشورات " ثم اختر " اللغات التي لا تريد ترجمتها تلقائيًا ".

هنا ، أدخل اللغة الأصلية التي تتصفح بها Facebook واحفظ التغييرات.


تمامًا كما اقترحت لمستخدمي سطح المكتب ، يمكنك أيضًا استخدام خيار "اللغات التي لا تريد عرض ترجمات لها" لنفس المهمة. كل ما تحتاجه لإدخال وحفظ اللغة التي تستخدم Facebook بها.

بكل بساطة. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها بسهولة إيقاف Facebook من ترجمة المنشورات في مخططك الزمني. إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، فلا تنس مشاركتها على قنوات التواصل الاجتماعي لمساعدة الآخرين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -