كيفية مسح أي رمز شريطي أو رمز QR على هاتفك بسهولة؟

الرمز الشريطي هو شكل مرئي للمعلومات يمكن قراءته آليًا. تُستخدم الرموز الشريطية لتخزين أنواع مختلفة من المعلومات في رمز مرئي صغير يمكن قراءته بواسطة ماسح الباركود لاسترداد تلك المعلومات.



كود QR (الاستجابة السريعة) هو مجرد شكل محدث من الباركود. تتشابه رموز QR تقريبًا مع الرموز الشريطية مع اختلاف بسيط. الرموز الشريطية أحادية البعد (أفقيًا) بينما رموز QR ثنائية الأبعاد (أفقية ورأسية) ولهذا السبب يمكن أن تحتوي رموز QR على مزيد من المعلومات مقارنة بالباركود.


حسنًا ، هذا ليس موضوع مقال اليوم. سأخبرك في الواقع عن كيفية مسح أي رمز شريطي أو رمز QR على هاتفك بسهولة . لذلك ، إذا كنت ترغب في مسح رمز الاستجابة السريعة أو الرمز الشريطي ضوئيًا ولكنك غير متأكد من كيفية القيام بذلك ، فستساعدك هذه المقالة.


كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة / الباركود ضوئيًا على هاتفك؟

امسح رمز الاستجابة السريعة أو الرمز الشريطي على الهاتف

تُستخدم رموز QR والرموز الشريطية لأغراض مختلفة مثل إجراء المدفوعات وتخزين عنوان URL لصفحة الويب ومعلومات المنتج وغير ذلك الكثير. حتى WhatsApp بدأ أيضًا في توفير رموز QR بحيث يمكن لأي شخص فتح محادثة معك بسهولة بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة.


تمامًا مثل WhatsApp ، توفر التطبيقات المختلفة رموز QR بالإضافة إلى الماسحات الضوئية لمسح رموز QR هذه. على سبيل المثال ، توفر تطبيقات PhonePe و GooglePe وتطبيقات الدفع الأخرى رموز QR والماسحات الضوئية لمسح الرموز لإجراء المدفوعات.


حسنًا ، في هذه المقالة ، سأشارك بعضًا من أفضل تطبيقات Android QR Code أو ماسح الباركود التي تعمل جيدًا لمسح أي نوع من رموز QR أو الرمز الشريطي. دعنا نتحقق منها أدناه:


1. QR & Barcode Scanner بواسطة Gamma Play

هذا هو تطبيق Android الماسح QR و Barcode من Gamma Play والذي يتيح لك مسح أي نوع من رمز QR أو الباركود بسهولة. بمجرد فتح التطبيق ، سيسمح لك تلقائيًا بمسح QR أو الرمز الشريطي دون الحاجة إلى الضغط على أي أزرار أو التقاط الصور.


يقوم هذا التطبيق بمسح جميع أنواع رموز QR أو الرموز الشريطية تقريبًا بما في ذلك النص وعنوان URL ومعلومات المنتج وجهة الاتصال والموقع والبريد الإلكتروني والعديد من التنسيقات الأخرى. بمجرد مسح الرمز وفك تشفيره ، يمكن للمستخدم اتخاذ الإجراء المناسب.


يعمل هذا الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة والباركود بسرعة كبيرة بحيث يمكنك استخدامه في المتاجر لمقارنة أسعار المنتجات المختلفة وتوفير المال. كل ما تحتاجه لتثبيت التطبيق وفتحه وبدء المسح.


2. InShot QR ماسح الباركود

هذا هو تطبيق Android آخر مجاني لرمز QR وماسح الباركود يعمل بشكل جيد. تم تطوير التطبيق من قبل شركة تطوير تطبيقات رائدة InShot Inc. وأنا شخصياً أثق في InShot Inc. لأنني كنت أستخدم العديد من تطبيقات Android الأخرى لأغراض مختلفة ويجب أن أقول إن جميع تطبيقاتها تعمل بشكل رائع.


أثناء البحث عن تطبيق QR Code و Barcode Scanner في متجر Google Play ، وجدت هذا التطبيق بواسطة InShot وأعجبني بعد استخدامه. يدعم تطبيق QR code و Barcode Scanner هذا جميع أنواع رموز QR والباركود مثل جهات الاتصال والمنتجات وعنوان URL والموقع وغير ذلك الكثير.


تمامًا مثل تطبيق ماسح رمز الاستجابة السريعة المذكور لأول مرة ، فإنه يتعرف أيضًا على الرمز ويمسح ضوئيًا ضوئيًا طالما أنك تفتح التطبيق. لا تحتاج حتى إلى الضغط على أي زر أو ضبط التكبير. ما عليك سوى توجيهه إلى رمز الاستجابة السريعة أو الرمز الشريطي وسوف يتعرف تلقائيًا على تنسيقه ويعرض لك النتائج بعد المسح.


3. قارئ أكواد QR Code من باشا

يسمح لك قارئ رمز الاستجابة السريعة هذا بمسح جميع أنواع رموز QR والباركود تقريبًا بما في ذلك عنوان URL والنص وجهات الاتصال ورقم الهاتف والرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني والموقع وما إلى ذلك. سرعة فك رموز QR والرموز الشريطية سريعة جدًا. كل ما تحتاجه لتوجيه الكاميرا (في التطبيق) إلى الرمز وسيقوم بمسحها ضوئيًا في ثوانٍ.


يمكنك حفظ سجل مسح رمز الاستجابة السريعة لمشاهدته لاحقًا. إلى جانب مسح رموز QR والباركود ، يتيح لك قارئ رمز الاستجابة السريعة هذا من BACHA Soft أيضًا إنشاء رموز QR لأغراض مختلفة ومشاركتها مع الأصدقاء.


4. ماسح QR مجاني بواسطة Simple Design Ltd.

هذا هو تطبيق ماسح ضوئي لرموز الاستجابة السريعة بسرعة البرق يتيح لك مسح أي رمز QR أو رمز شريطي على هاتفك بسهولة. كما أنه يدعم جميع أنواع رموز QR وتنسيقات الباركود. إلى جانب رموز QR للمنتجات ، وعنوان URL ، و WiFi ، وجهات الاتصال ، والبريد الإلكتروني ، والموقع ، فإنه يتيح لك مسح رموز القسيمة في المتاجر للحصول على خصومات.


بمجرد فتح هذا التطبيق على هاتفك ، سوف يتعرف تلقائيًا على رمز الاستجابة السريعة أو الرمز الشريطي ويفحصه ضوئيًا ويفك تشفيره. إذا كان الرمز بعيدًا قليلاً عن الكاميرا ، فسيتم تكبيره تلقائيًا للمسح الضوئي وفك التشفير بسهولة.


سيتم حفظ كل محفوظات الفحص حتى تتمكن من الوصول إليها لاحقًا في أي وقت تريده. يتيح لك التطبيق أيضًا تشغيل مصباح يدوي إذا كنت تقوم بمسح رمز ضوئيًا في الظلام.


5. قارئ رمز الاستجابة السريعة TeaCapps

هذا أيضًا رمز QR عالي التصنيف وقارئ الباركود الذي يتيح لك مسح أي نوع من رمز الاستجابة السريعة والباركود وتنفيذ الإجراءات ذات الصلة. بالنسبة لأنواع مختلفة من رموز QR والرموز الشريطية ، فإنه يقوم تلقائيًا بتنفيذ الإجراءات ذات الصلة مثل فتح عناوين URL والاتصال بشبكة WiFi والعثور على معلومات المنتج والمزيد.


تساعد ميزات الأمان الخاصة به على الحماية من فتح الروابط الضارة عن طريق مسح رموز QR. فائدة أخرى رائعة لاستخدام رمز الاستجابة السريعة هذا وتطبيق ماسح الباركود هو أنه لا يطلب حتى أذونات مختلفة لبدء استخدام التطبيق.


داخل التطبيق ، يمكنك بسهولة تشغيل المصباح لمسح رموز QR في الظلام. بالنسبة إلى رموز QR والرموز الشريطية البعيدة قليلاً عن مكانك ، يمكنك استخدام القرص للتكبير لمسحها ضوئيًا دون الاقتراب.


يمكنك استخدام أي من التطبيقات المذكورة أعلاه لمسح رموز QR والباركود على هاتف Android الخاص بك. في حالة عثورك على حل لجهاز iPhone أو هاتف به أي نظام تشغيل آخر ، يمكنك البحث عن تطبيق الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة في متجر التطبيقات وتثبيته على هاتفك الذكي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -