Windows 10 Home مقابل Pro للألعاب: ما الفرق؟

عندما تحصل على كمبيوتر محمول للألعاب ، فأنت تريد أن يحتوي على أفضل الأجهزة والبرامج. لتلبية احتياجات نظام التشغيل لديك ، اعلم أن Windows هو أحد أعظم الأنظمة الموجودة في السوق. إنه متوافق مع معظم ألعاب الفيديو ، إن لم يكن كلها.




ويندوز 10 هوم مقابل برو للألعاب

ومع ذلك ، ما هو إصدار Windows الذي يجب أن تحصل عليه؟

لا تقلق ، سنساعدك على اتخاذ القرار. في هذا الدليل ، سنقارن بين Windows 10 home و Pro للألعاب. بهذه الطريقة ، ستعرف الإصدار الأفضل لاحتياجاتك.

ما هو Windows 10 Home للألعاب؟

تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر الجديدة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية معبأة مسبقًا مع نظام التشغيل Windows 10 Home نظرًا لأنه أحدث إصدار من نظام التشغيل. يحتوي على جميع الميزات الأساسية من نظام التشغيل Windows 10. وهذا يتضمن أحدث إصدار من قائمة البدء ، ومساعد الصوت Cortana ، و Windows Hello ، ميزة القفل البيومتري لنظام التشغيل.


يحتوي الإصدار الرئيسي من Windows 10 أيضًا على فيديو دفق Xbox. تمكنك هذه الميزة من ممارسة الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من جهاز Xbox One. إنه أكثر أمانًا لأن الإصدار الأحدث قد أصلح ميزات الأمان الخاصة به ، مما يوفر حماية ممتازة مقارنة بالتكرارات السابقة الأخرى لنظام التشغيل.

منذ Windows XP ، قدمت Microsoft إصدارات Pro لأنظمة التشغيل الخاصة بها. تصميم نموذج Pro هو لتلبية احتياجات رجال الأعمال. لهذا السبب يحتوي على ميزات Windows 10 Home ولكنه يضيف المزيد من الأمان والإنتاجية وقدرات إدارة الأعمال.


في معظم الحالات ، يمكنك الحصول على ترقية مجانية لهذا الإصدار إذا كان لديك Windows 7 أو 8.1 Pro. ولكن إذا اشتريت أجهزة مخصصة للاستخدام التجاري ، فيمكنك الحصول على إصدار Windows 10 هذا كجزء من الحزمة.

العوامل بين Windows 10 Home و Windows 10 Pro

الآن لديك فهم جيد لكل إصدار من إصدارات نظام التشغيل Windows. لكن ما الذي يميزهم عن بعضهم البعض؟ فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها للتمييز بين هذه الإصدارات:

السعر

إذا اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا بدون نظام Windows 10 المثبت مسبقًا ، فإن ترخيص Windows 10 Home يكون بسعر 139 دولارًا. وفي الوقت نفسه ، إصدار Pro هو 199.99 دولارًا. كما ترى ، هناك تباين كبير في الأسعار بين نسختين من نظام التشغيل.


في معظم الحالات ، يكون السعر وحده كافيًا لردعك عن شراء Windows 10 Pro. خاصة عندما لا يكون لديك استخدام لميزاته الإضافية. يعتمد اختيارك في النهاية على احتياجاتك.


سطح المكتب البعيد

يتمتع كلا الإصدارين من Windows 10 بوسائل بدء جلسات RDP (بروتوكول سطح المكتب البعيد). الاختلاف الوحيد هو أنه لا يمكنك استخدام جهاز آخر داخل شبكتك للتحكم أصلاً في جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام الإصدار المنزلي. هذا يعني أن Windows 10 Pro هو الإصدار الوحيد الذي يسمح بهذه الميزة.


السبب وراء هذا القرار هو أن RDP يعمل لمساعدة متخصصي الأعمال. إنه مفيد بشكل خاص للموظفين الذين يعملون عن بعد في بعض الأحيان. مع Windows 10 Pro ، تعمل جلسات RDP الخاصة به على إنشاء اتصال آمن بين أجهزة كمبيوتر العمل والمنزل.


باستخدام هذا ، يمكنك الوصول إلى الملفات والبرامج والمحتويات الحساسة الأخرى. لاحظ أن هذه الميزة ليست مفيدة إذا كنت واحدًا من 43٪ من البالغين الأمريكيين يلعبون ألعاب الفيديو بانتظام. أيضًا ، لديك الكثير من البدائل المجانية أو الرخيصة ذات الميزات المماثلة في حالة احتياجك لهذه الوظيفة.


Bitlocker

هذه أداة تشفير توفر مزيدًا من الأمان لكل من محركات الأقراص الثابتة ومحركات الأقراص المحمولة الخارجية. إنه يعمل مثل Filevault ، ميزة الأمان الأصلية لنظام التشغيل macOS. يقوم بتشفير القرص بالكامل للتأكد من أن المتسللين لن يضعوا أيديهم على بياناتك الخاصة.


يتيح لك أحدث إصدار من Bitlocker تشفير ملف واحد. هذه ميزة رائعة إذا كنت تريد أن تصبح أكثر تحديدًا بالطريقة التي تؤمن بها بياناتك.


هذه الميزة حصرية لمستخدمي إصدار Pro الآن. ولكن إذا كنت تستخدم الإصدار الرئيسي ، فاعلم أن لديك الكثير من الخيارات المجانية والرخيصة المتاحة. التحذير الوحيد هو أنك تعهد بالتشفير الخاص بك إلى طرف ثالث.


لهذا السبب يعد برنامج Bitlocker المعبأ مسبقًا خيارًا أفضل لأنه ممكّن دائمًا. إذا انتهى بك الأمر إلى شراء Windows 10 Pro ، فتأكد من أن محركات الأقراص الخارجية الخاصة بك يمكنها دعم Bitlocker. خلاف ذلك ، من المحتمل أن تخسر الأداء.


التمهيد الموثوق به

هذه الميزة حصرية أخرى لإصدار Windows 10 Pro. إنه يعمل مع التمهيد الآمن لضمان عدم احتواء جهاز الكمبيوتر الخاص بك على برامج ضارة. يفرض إجراء الأمان الخاص به النظر في كل جانب من جوانب عملية بدء التشغيل قبل الاتصال بالإنترنت.


هذه الميزة رائعة إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأغراض العمل والعمل. من المهم بشكل خاص عند التعامل مع بيانات حساسة تتطلب تشفيرًا آمنًا. خلاف ذلك ، لا يحتاج المستخدمون العاديون والعاديون إلى القلق بشأن الخسارة.


Windows Sandbox

Sandbox هي ميزة حصرية للمحترفين تتيح لك إنشاء بيئة افتراضية قائمة بذاتها. أثناء استخدامه ، يوفر التطبيق مساحة فريدة داخل نظام التشغيل. بعد إغلاقها ، تختفي البيئة دون أن يترك أثرا.


إنها ميزة مهمة إذا كنت تبحث في الإنترنت بشكل مجهول. هذا لأنه بعد الانتهاء ، يمكنك جعله يختفي. إنه ممتاز أيضًا إذا كنت تحاول استخدام التطبيقات أو تقوم ببعض التنزيلات الخطرة.


هايبر- V

للمضي قدمًا ، يحتوي Windows 10 Pro على ميزة تمكنك من إنشاء جهاز كمبيوتر افتراضي داخل نظامك. هذه أداة رائعة لمطوري البرامج حيث يمكنهم العمل على كل من البنيات المعزولة أو المتقلبة. طوال الوقت ، لا يشكلون أي خطر على نظام التشغيل المركزي الخاص بهم.


هذه ميزة مفيدة بشكل مدهش للاعبين ، خاصة إذا كنت تلعب ألعابًا قديمة للحنين إلى الماضي. إذا كانت هذه الألعاب تواجه مشكلات في التوافق مع إصدار Windows الحالي لديك ، فقم بتشغيل هذه الألعاب باستخدام جهاز افتراضي مع نظام تشغيل أقدم. يمكنك أيضًا استخدام Linux مع الجهاز الظاهري ، ولكن يجب أن تمتلك مفتاح OS حتى يعمل.


حدود الذاكرة

الميزة السائدة للحصول على Windows 10 Pro هي الحد الأقصى من ذاكرة الوصول العشوائي التي يدعمها. يمكنه تلبية ذاكرة الوصول العشوائي التي تصل إلى 2 تيرابايت. هذه ترقية هائلة مقارنة بـ Windows 10 Home's 128GB.


إذا فكرت في الأمر ، على السطح ، يكون الخيار واضحًا. بعد كل شيء ، كلما حصلت على ذاكرة أكبر ، كانت تجربة اللعب أفضل. لكن يكاد يكون من المستحيل بالنسبة لك استخدام هذا القدر من الذاكرة مع تقنية الألعاب الحالية ، لذا فكر مليًا قبل القفز مباشرة إليها.


ميزات إدارة الأعمال

يحتوي Windows 10 Pro على مجموعة من الميزات الإضافية التي تجعله يتألق على نظيره المنزلي. ولكن عند مقارنة Windows 10 Home مقابل Windows 10 Pro ، فإن الأخير يضيء أكثر باستخدام أدوات إدارة الأعمال الخاصة به. مع Pro ، لديك وسيلة لقفل ميزات محددة ، والانضمام إلى المجالات ، وتجديد جهاز كمبيوتر جديد بالكامل في غضون بضع دقائق.


تعتبر أدوات الإدارة هذه مفيدة لكل من المسؤولين ومحترفي الأعمال. ولكن بصفتك لاعبًا عاديًا ، فمن غير المرجح أن تستخدم هذه الميزات في أي وقت في المستقبل. لهذا السبب غالبًا ما تكون ميزة ضائعة إذا كنت تنوي استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب فقط.


ميزات ألعاب Windows 10

بغض النظر عن اختيارك لنظام التشغيل Windows 10 ، يجب أن تعرف ميزات ألعاب نظام التشغيل. خاصة عندما تشتري كمبيوتر محمول للألعاب من www.lenovo.com . فيما يلي بعض الميزات المفيدة التي يمكنك استخدامها عند اللعب على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Microsoft:


تطبيق ألعاب Xbox

يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 بنفس الواجهة المستخدمة بواسطة مشغلات وحدة تحكم Xbox. يمكنك استخدام هذا للدفق والتحدث إلى لاعبين آخرين في الوقت الفعلي وشراء ألعاب جديدة. أيضًا ، توفر هذه الميزة دفقًا متعدد المستخدمين للألعاب.


ألعاب متعددة المنصات

التنافس مع لاعبين آخرين باستخدام منصات مختلفة لن يساوي عيبًا تنافسيًا. هذا يعني أنك سواء كنت تستخدم ماوس الكمبيوتر ولوحة المفاتيح أو أجهزة التحكم في الألعاب ، فستحصل على استجابة متساوية. يعد هذا أمرًا رائعًا نظرًا لأن الكثير من الألعاب الحديثة توفر الآن إمكانات عبر الأنظمة الأساسية.


لعبة الجري

إذا كان شخص ما يستخدم جهاز التلفزيون الخاص بك ، فلا داعي للقلق بشأن اللعب باستخدام وحدة التحكم Xbox الخاصة بك. هذا لأنه يمكنك دفق الألعاب من وحدة التحكم الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لن تفقد السرعة أو الحركة لأن اللعبة لا تزال تأتي من وحدة التحكم الخاصة بك.


أفضل جزء هو أنه يمكنك استخدام جهاز التحكم Xbox الخاص بك دون مشاكل. مع هذا ، لا يمكن لأي شخص مقاطعة ألعاب وحدة التحكم الخاصة بك وقتما تشاء.


التسجيل ولقطات الشاشة

يعتقد معظم الناس أن استخدام منصات الطرف الثالث أمر طبيعي عند التقاط لقطات الشاشة وتسجيل طريقة اللعب. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فاعلم أنه باستخدام التطبيقات الأصلية ، يمكنك التقاط أكبر عدد تريده من لقطات الشاشة للعبتك.


هذا يعني أيضًا أنه يمكنك تسجيل ألعابك أثناء لعبها. إنه لأمر رائع إذا كنت تطمح إلى أن تصبح منشئ محتوى ألعاب في المستقبل.


اختر بين Windows 10 Home vs Pro للألعاب الآن

هذه بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها إذا كنت تقارن Windows 10 Home مقابل Pro للألعاب. استخدمها إذا كنت تبحث عن تحقيق أقصى استفادة من شراء كمبيوتر الألعاب.


هل اكتشفت أي إصدار من Microsoft Windows يعمل بشكل أفضل مع احتياجات الألعاب لديك؟ هل تريد معرفة التطبيقات أو الأجهزة الطرفية الإضافية التي يجب أن تستثمر فيها؟ إذا قمت بذلك ، فنحن ندعوك لمواصلة القراءة من خلال أدلةنا الأخرى اليوم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -