كيفية استخدام المظهر الداكن في المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من Google

كيفية استخدام المظهر الداكن في المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من Google


يعد Dark Theme أحد أفضل الميزات التي قدمتها أنظمة تشغيل متعددة في العقد الماضي. ومع ذلك ، حتى قبل ذلك ، سمحت مواقع الويب وتطبيقات الويب للمستخدمين بتمكين نسخة مظلمة من واجهة مستخدم مواقع الويب الخاصة بهم ، مما أدى إلى تخفيف الضغط على العين ومساعدة الأشخاص على التركيز بشكل أفضل. على الرغم من أن مجموعة مستندات Google قد تأخرت قليلاً ، فقد شقت طريقها أيضًا إلى تمكين Dark Mode.


لذلك ، إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في إنشاء المستندات وإدارتها على مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية ، فقد ترغب في تشغيل الوضع المظلم. هذه المقالة هي الحل الشامل لتتعلم كيفية استخدام المظهر الداكن في مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية.


تفعيل "المظهر الداكن" في مستندات Google

كما قلنا ، يمكن أن يساعدك Dark Theme بعدة طرق.


أولاً وقبل كل شيء ، تعد مواقع الويب وتطبيقات الويب والبرامج التي تستخدم الوضع المظلم أسهل على عينيك مقارنةً بالوضع العادي. يصبح هذا أكثر أهمية إذا كانت بيئة عملك لا تحتوي على الكثير من الإضاءة. بمعنى أنه يمكنك التركيز على ما يظهر على الشاشة بدلاً من ترك الضوء الساطع يشتت انتباهك.



ثانيًا ، سيساعدك تشغيل Dark Theme في تقليل استهلاك البطارية ، خاصة إذا كنت تستخدم جهازًا بشاشة OLED. تستخدم لوحات العرض الحديثة طاقة أقل أثناء عرض بكسل داكن مقارنةً بالبكسل الساطع. لذلك ، هذه ميزة إضافية.


سيكون من المفيد أيضًا أن تفكر أيضًا في أن الوضع المظلم دائمًا ما يكون أكثر إمتاعًا من الناحية الجمالية من الآخر. إنه سبب آخر لضرورة تشغيل Dark Theme على مستندات Google. أفضل جزء؟ يمكنك الاستمتاع بهذه الميزة على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

كيفية استخدام Dark Theme في مستندات Google والعروض التقديمية وجداول البيانات على Android

على نظام Android ، قد لا تضطر إلى تعيين Dark Theme يدويًا. في بعض الأجهزة ، سيمكن Android الوضع المظلم للتطبيق المذكور إذا كنت قد قمت بالفعل بتمكين Dark Mode على مستوى النظام. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تفتح تطبيق المستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات في الوضع الساطع ، فيمكنك اتباع الخطوات الواردة أدناه.



يجب عليك فتح تطبيق Google Docs أو Slides أو Sheets على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

قم بتشغيل الشريط الجانبي من اليسار واضغط على "الإعدادات".

في قائمة الإعدادات ، يمكنك العثور على خيار باسم "اختيار المظهر".

هنا ، يمكنك الاختيار بين Dark و Light و System Default.

إذا كنت ترغب في عرض جميع مستنداتك في الوضع المظلم في جميع الأوقات ، فعليك الاختيار. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تغيير خيارات العرض في مُحرر مستندات Google وفقًا للوقت من اليوم ، فيجب عليك مطاردة خيار "النظام الافتراضي".


بمجرد قيامك بتمكين هذا ، ستقوم تطبيقات Google Docs و Slides و Sheets بالتبديل بين وضعي Dark و Light وفقًا للتفضيلات على مستوى النظام التي قمت بتعيينها. بالمناسبة ، إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل Dark Mode أثناء فتح مستند فردي ، يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد الخيار المسمى "View in light theme" من القائمة ثلاثية النقاط.


كيفية استخدام المظهر الداكن في مستندات Google والعروض التقديمية وجداول البيانات على iOS

إذا كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad لإدارة ملفات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من Google ، فيمكنك اتباع عملية مماثلة لتشغيل وإيقاف الوضع الداكن. بمجرد تمكين هذا ، سيتولى iPadOS و iOS الباقي.

افتح تطبيق Google Docs / Sheets / Slides على جهاز iPhone أو iPad.

اضغط على قائمة Hamburger في الجزء العلوي الأيسر واختر "Settings" من الخيارات

اضغط على "موضوع" من الخيارات المتاحة

يمكنك اختيار أي من الخيارات الثلاثة: Dark و Light و System default.

الخيار الثالث يقوم تلقائيًا بتبديل الوضع الداكن بناءً على التفضيلات التي قمت بتمكينها على مستوى النظام. تمامًا كما فعلنا على Android ، يمكنك استخدام قائمة الإعدادات لعرض الملفات الفردية في Light Mode دون الوصول إلى هذه الإعدادات في جميع الأوقات.


كيفية استخدام المظهر الداكن في مستندات Google والعروض التقديمية وجداول البيانات على سطح المكتب

لسوء الحظ ، لا تحتوي المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من Google على سطح المكتب على سمة داكنة رسمية. لا توجد طريقة يمكنك من خلالها تمكين هذه الميزة من خلال الإعدادات في هذه المرحلة. بينما يمكنك دائمًا انتظار Google لإسقاط هذه الميزة ، فقد وجدنا حلين.


1] قم بتمكين فرض الوضع الداكن على Chrome

لاستخدام هذا ، يجب أن تستخدم Google Chrome كمتصفح الويب الرئيسي. إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك تشغيل ميزة من شأنها أن تفرض تمكين Dark Mode عبر مواقع الويب / تطبيقات الويب التي تزورها. المشكلة؟ سيتم تطبيق الإعدادات على جميع مواقع الويب.


لفعل هذا:

افتح chrome: // flags في متصفح Google Chrome

ابحث عن الخيار المسمى "فرض الوضع المظلم لمحتويات الويب". Enforce dark mode for web contents

بشكل افتراضي ، سيتم تعطيل هذا الخيار. يمكنك تمكين هذا باستخدام القائمة المنسدلة.

حتى المواقع الإلكترونية التي ليس لديها وضع Dark Mode رسمي سيتم عرضها في Dark Mode من الآن فصاعدًا.


2] استخدم ملحق متصفح جهة خارجية

تساعدك العديد من ملحقات الجهات الخارجية على استخدام المظهر الداكن في إصدارات سطح المكتب من Google Docs و Sheets و Slides. لحسن الحظ ، هذه الإضافات متاحة لجميع المتصفحات الشائعة مثل Google Chrome و Mozilla Firefox.


على Chrome أو Edge ، يمكنك استخدام امتداد يسمى " الوضع الداكن لمستندات Google ". بمجرد التثبيت ، سيقوم هذا الامتداد تلقائيًا بتمكين Dark Theme لـ Google Docs و Slides و Sheets. يرجى مراعاة أن الامتداد لن يؤثر على مواقع الويب / تطبيقات الويب بخلاف محرر مستندات Google.

في Mozilla ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الملحقات. Darkdocs هو امتداد فعال يعمل على تعتيم واجهة محرر مستندات Google دون أي مشاكل. بالطبع ، نظرًا للعدد الهائل من الامتدادات التي يمكنك العثور عليها لمتصفح Firefox ، يمكنك دائمًا البحث عن خيارات أفضل.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -