افضل كاميرا للمبتدئين في مجال التصوير


افضل كاميرا للمبتدئين في مجال التصوير


افضل كاميرا للمبتدئين في مجال التصوير




ازاي تختار افضل كاميرا احترافية للمبتدئين في مجال تصوير فيديوهات اليوتيوب و تصوير الفوتوغرافي اي شخص هبدء في مجال التصوير بكون محتار في اختيار الكاميرا المناسبة خصوصا لو الميزانية محدودة في المقالة ده هتتعرف على افضل كاميرا ممكن تبدء بيها مشوارك في عالم التصوير باقل سعر وافضل الامكانيات ....؟


اختيار افضل كاميرا أمر ليس سهل على الاطلاق وتختلف من شخص لاخر حسب نوع الكاميرا والميزانية المدفوعة في الكاميرا وايه هو مجال استخدام الكاميرا .


ولكن في هذا المقال سوف نحدد بعض النقاط التي سوف تساعدك في اختيار افضل كاميرا احترافية بأقل ميزانية ممكنة


اولاً - الميزانية الكاميرا


لازم في البداية تحدد الميزانية التي يمكن ان تضحي بها من أجل شراء كاميرا مناسبة , هل ميزانية اقل من 5000 جنية ام من 5000 إلى 10000 او اكثر من ذلك . ومش معنى اختيار كاميرا بسعر رخيص ده معناه ان الكاميرا وحشة , هناك عوامل اخرى يتوقف عليها جودة الصورة او الفيديو مثل اختيار مكان مناسب للتصوير وايضا اختيار الاضاءة بشكل مناسب واهم حاجة اختيار زاوية التصوير المناسبة ولازم تكون على علم بعدادات الكاميرا من فتح عدسة وغيره .

ثانيا - الهدف من الكاميرا


تحديد الهدف من استخدام الكاميرا مهم جدا في تحديد اختيار افضل كاميرا احترافية بأقل سعر . هل الهدف من الكاميرا تصوير فوتوغرافي او تصوير حفلات ومناسبات او لتقديم محتوى على اليوتيوب , لأن كل مجال من هذه المجالات بتختلف في اختيار كاميرا احترافية على سبيل المثال الكاميرا الفوتوغرافية ممكن تصور فيديو وبدقة ممتازة , ولكن هناك مشكلة وهي ان وقت الفيديو بكون قصير والفريمات في الفل اتش دي 1080 تصل من 24 الى 60 فريم , اما كاميرات الفيديو تصل في 1080 الى 60 فريم في الكاميرات الاحترافية والتصوير يصل لساعات متواصلة بدون تقطيع , والخيارات في كاميرات الفيديو اكثر من كاميرات الفوتوغرافي وتخدم مصورين الفيديو اكثر , وكذلك الفوكس في كاميرات الفيديو اكثر تتبع ودقة اثناء التصوير من الكاميرات الفوتوغرافي , وكذلك حساسية الايزو او الدي بي في الفيديو تختلف ما بين كاميرات الفيديو و كاميرات الفوتوغرافي بشكل كبير وتكون الاداء افضل في الفيديو .

ثالثا - متيأسش من اول تجربة


لو انت فاكر لما تشتري كاميرا احترافية غالية يبقى المفروض تطلع افضل اداء , الموضوع ليس بهذه السهولة هناك عوامل اخرى متوقفة عليك , وتختلف من شخص لاخر من اختيار الزواية التصوير والمكان واهم حاجة الاضاءة المفروض تكون متوفرة لكي تعطي لمسة ابداع في الصورة , وتكون على علم بعدادات الكاميرا .

رابعا - اختيار عدسة مناسبة


اختيار العدسة في غاية الاهمية للمصور المحترف , لان العدسة شئ مهم وتلعب دور رئيسي في جودة الصورة , بالاضافة إلى انه هناك العديد من انواع العدسات يحتار الكثيرون في خيار الافضل لهم ولاستخداماتهم , وان شاء الله في موضوع لاحق سوف نتحدث على افضل عدسات التصوير وكيفية استخدام العدسة المناسبة .


ده كان اربع نقاط لازم تاخدهم في الحسبان لاختيار افضل كاميرا احترافية بأقل سعر .


للمزيد من تفاصل حول الموضوع ومعرفة نوع الكاميرا التي استخدمها في تصوير الفيديوهات واهم مميزاته وعيوبه شاهد الفيديو .



زائرنا الكريم


رجاءا لا تنسى الاشتراك بقناتنا تشجعا لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد



( ضع بصمتك وشاركنا برأيك )









تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 24‏/01‏/2021، 11:57:00 م

    ممتاز

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -