قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في شركات الاشخاص / كورس المحاسبة المالية في شركات الاشخاص

قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في شركات الاشخاص / كورس المحاسبة المالية في شركات الاشخاص




قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في محاسبة الاشخاص


المحاضرة السادسة 

                  تقديم / محمد عبدالعليم  

موضوع المحاضرة 

- قرض الشريك وفائدته 
- مكافأة او مرتب الشريك 
توزيع الارباح و خسائر  


استكمالاً لمحاضرة السابقة هنا



رابعا – قرض الشريك  وفائدته 

قد تلجأ الشركة الى الاقتراض من احد الشركاء في الشركة بدلاً من الاقتراض من البنك لمواجهة ظروف طارئه ويعتبر هذا القرض إلتزام على الشركة اتجاه الشريك 

وتعتبر فائدة القرض عبئاً يتحمل على حساب الارباح والخسائر حتي يمكن ان يوضح نتائج الاعمال الحقيقية للشركة في نهاية السنة المالية



1 - قيود اليومية عند الاقتراض 

قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في محاسبة الاشخاص


2 - وعند سداد الشركة لقرض الشريك او جزء منه يسجل القيد التالي 

قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في محاسبة الاشخاص

فائدة القرض

قد يتفق الشركاء بان يتم فرض فائدة ربوية على القرض التي تحصل عليها الشركة من الشركاء بحيث يعامل قرض الشريك كما لو كان قرض من الغير وتعتبر هذه الفائدة مصروف وبالتالي يتم تحميلها على حساب الارباح والخسائر . 



وعندما تقوم الشركة بدفع الفائدة المستحقة او جزء منها في تاريخ الاستحقاق يتم عمل القيود التالية :

قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في محاسبة الاشخاص



وفي نهاية الفترة المالية يتم اقفال الفوائد في حساب الارباح والخسائر باعتبارها مصروف كالتالي

قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في شركات الاشخاص



خامساً - مكافأة او مرتب الشريك 

قد يتفق الشركاء فيما بينهم بتعيين احدهم لادارة امور الشركة ويتطلب  ذلك الاشهار حتى يعلم الغير من له حق التوقيع والادارة . 

وعادة ما يتفق الشركاء على ان يحصل الشريك الذي يتولى الادارة على مكافأة او عمولة بنسبة تخصم من صافي الارباح او على مرتب شهريا وذلك لمعرفة صافي ربح الشركة بعد خصم اجر الادارة مما يفيد في اتخاذ القرارات .


 ملحوظة 
مرتب الشريك او المكافأة تعتبر توزيعاً للربح وليس عبئاً عليه , وبالتالي لا تظهر ضمن مصروفات حساب الارباح والخسائر . 

 فعندما تقوم الشركة بصرف الراتب للشريك يسجل القيد التالي:

قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في شركات الاشخاص

وفي نهاية السنة المالية اذا كان مجموع الرواتب الذي سحبها الشريك خلال العام اقل من الرواتب المستحقة له, فعند ذلك يتم اثبات الرواتب الغير مسددة والمستحقة في حسابه الجاري وذلك بتسجيل القيد التالي:


قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في شركات الاشخاص


اما اذا كانت مجموع المبالغ المسحوبة كراتب خلال الفترة المالية تزيد عن قيمة الرواتب او المكافاة المستحقة له, فعند ذلك يتم تحميل الحساب الجاري للشريك بقيمة الزيادة وذلك بتسجيل القيد التالي:


قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في شركات الاشخاص

في نهاية السنة المالية يقفل حــ / المكافأة او المرتب  بمقدار ما يخص السنة في حساب التوزيع سواء قبضها الشريك اثناء العام ام لا او قبض جزءا منها فحساب التوزيع يتحمل بكامل المكافأة السنوية او الراتب  بالقيد التالي : 


قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في شركات الاشخاص


اذا كانت المكافأة نسبة مئوية 

فان طريقة حسابها تختلف باختلاف ما اذا كانت هذه النسبة من صافي الربح قبل خصم المكافأة او بعد خصم هذه المكافأة 

اذا كانت المكافأة نسبة من صافي الربح قبل خصم المكافأة 
  • المكافأة = صافي الربح  × النسبة 
 اذا كانت المكافأة نسبة من صافي الربح بعد المكافأة 

  •                     صافي الربح × النسبة 
  • المكافأة =    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  •                         100 + النسبة 

نفترض ان صافي الربح 100.000 وكانت المكافأة 7% من صافي الربح 

1 - اذا كانت المكافأة نسبة من صافي الربح قبل خصم المكافأة 
  • المكافأة = صافي الربح × النسبة 
  •                                      7
  • المكافأة = 100.000 × ـــــــــــــــ =  7.000
  •                                    100
2 -  اذا كانت المكافأة نسبة من صافي الربح بعد المكافأة 
  •                    100.000 × 7
  • المكافأة = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ = 6.542 تقربياً 
  •                       100 + 7


سادسا – توزيع الارباح و خسائر  


هو حساب يتم فتحه لتوزيع الارباح او الخسائر المتحققة في نهاية الفترة المالية ما بين الشركاء في شركات الاشخاص (التضامن والتوصية البسيطة) وبحسب ما تم الاتفاق عليه في عقد الشركة اما اذا لم ينص عقد الشركة على طريقة توزيع الارباح والخسائرفيتم عند ذلك توزيع الارباح او الخسائر بنسبة حصة كل شريك في راس المال .


قرض الشريك وفوائد القرض – مرتب الشريك او المكافأة – توزيع صافي الربح في شركات الاشخاص




لمزيد من الشرح يمكنك مشاهدة الفيديو 



والى هنا نكتفي بهذا المقدار من الشرح

سوف تكون المحاضرة القادمة مثال عام  على محاضرة اليوم بأذن الله


المحاضرة السابقة هنا                         المحاضرة التالية  هنا 


زائرنا الكريم

الهدف من هذه المدونة تقديم محتوى يليق بك لو لاحظت اي شئ غير راضي عنه او غير صحيح لا تتردد في مراسلتنا 


تعليقات
14 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Joanne Patrick
    Joanne Patrick 11‏/11‏/2021، 12:05:00 م

    مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي بقيمة 60.000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان شركة Joan Finance وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com) أو whatsapp: +919144909366


    شكرا

    إرسال ردحذف
    • Hussain
      Hussain 15‏/09‏/2022، 8:52:00 ص

      أشعر وكأنني أبكي وأنا أشارك في هذه الفترة الزمنية ، اتصل بي حسين ... لقد تم تسريحني مؤخرًا من وظيفة رائعة كانت توفر لي الطعام والمأوى بسبب سوء اقتصادنا. لقد سجلت في عدة مواقع للبحث عن عمل وانشغلت في البحث عن وظيفة أخرى. لقد صادفت العديد من الوظائف ولكنهم لم يفعلوا ذلك ... ثم عقدت العزم على الحصول على قرض عبر الإنترنت لمتابعة أحلامي التجارية الطويلة منذ أن كان لدي ما يقرب من 10000 دولار متبقي من مدخراتي وتم احتساب التكلفة الكاملة لعملي للبدء في 50000 دولار مما يعني أنني كنت بحاجة إلى 40 ألف دولار إضافية لبدء هذا ، واعتقدت أن الدخول على الإنترنت سيكون أفضل لأن معظمهم يقترحون منح القروض بسعر أرخص بنسبة 1 في المائة أو أقل ، لكنني لم أدرك مطلقًا أنني كنت أحفر قبري المالي فقط ، منخفض ، وها قد تعرضت لغسيل دماغ ، وخداع ، وحتى أنني ملزمة بإرسال كل ما عندي من 10 آلاف دولار المتبقي لهم مقابل رسوم عدة ، يا إلهي ، كان ذلك ثقيلًا جدًا بالنسبة لي في ذلك الوقت لأن عائلتي بالكاد كانت قادرة على إطعام فترة تأخير بعد هذه الحادثة حيث أصبحنا جميعًا نحيفين و مريض. لكنني لم أستسلم لأنني علمت أن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لشخص ما هو السماح بتحطيم أحلامهم بسبب فشل سابق ، لقد أخبرت المحامي الخاص بي ونصحه على وجه التحديد بوجود وكالة قروض عبر الإنترنت في إيطاليا في اسم المؤسسة الائتمانية للقرض لأنها تقدم حاليًا قروضًا الآن دون أي خوف أو مشاكل لمجرد أن حوالي 2 من العملاء الذين يعرفهم حصلوا على قرض من تلك الشركة لأنها مملوكة لقس ، وبعد سماع كل هذا دعوت الله على قيادته و اتبعت أيضًا نصيحة المحامي الخاص بي التي تقدمت فيها بطلب 70.000 دولار ولكن الله أظهر وجهه بالفعل لأن هذا أرسل الله وكالة القروض عبر الإنترنت منحتني هذا القرض بمبلغ 70.000 دولار في غضون 72 ساعة دون أي شكل من أشكال المشاكل أو القصص بعد أن قصدت بشروطها و في الواقع بسعر فائدة ، يمكن للجميع التحدث إليهم باستخدام هذا البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com نص Whatsapp: +393509811524 بارك الله فيكم لقضاء بعض الوقت في قراءة رسالتي إلى العالم.

      إرسال ردحذف
      • Christopher Nissan
        Christopher Nissan 24‏/09‏/2022، 11:28:00 م

        اسمي السيد كريستوفر نيسان ، أنا مواطن هولندي. أنا هنا لتقديم المشورة لأي شخص يبحث عن قرض. كنت أبحث عن قرض لوقت قياسي للغاية لدفع فواتيري والحصول على منزل جديد ولم يساعدني أحد وكانت النسبة المئوية للبنك أكثر من اللازم بالنسبة لي لذلك رأيت أحد الأشخاص ينشر. حول فرع Unicredit في إيطاليا ، اتصلت بهم وآمل أن أحصل على قرضي. هل تحتاج إلى قرض شخصي عاجل أو قرض تجاري؟ اتصل بفرع unicredit في إيطاليا ، لقد ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 35000 دولار منذ بضعة أيام بعد أن تعرضت للخداع بمبلغ 2800 دولار من امرأة تدعي أنها مقرضة للقرض ولكني أشكر الله اليوم أنني حصلت على قرضي بقيمة 35000 دولار لا تتردد في الاتصال بالشركة للحصول على خدمة مالية حقيقية: Whatsapp: +393509811524. البريد الإلكتروني: (Unicreditbranchitaly@accountant.com)

        إرسال ردحذف
        • Unknown
          Unknown 27‏/09‏/2022، 4:11:00 ص

          لا شيء أفضل بكثير من إعطاء هذه الوكالة المعارة تجربة مثلما فعلت.

          انا عبد الله المخلوس من اليمن. لم يفشل الله أبدًا في الواقع وأنا شاهد حي على أولئك الذين استفادوا من وكالة القروض هذه منذ بعض الوقت ، وقد حدثت هذه الشهادة منذ بضعة أشهر ولكني أقوم بنشرها مرة أخرى كشكل من أشكال الإرشاد للأشخاص الذين يعانون من ضغوط مالية هناك. كنت في حاجة ماسة إلى المال ، بسبب الضغوط المالية ، مما جعلني أبحث عن أشياء حول مقرضي القروض المعتمدين عبر الإنترنت ، لذلك وجدت أنني وجدت بعض الشهادات والحقائق الرائعة حول فرع Unicredit في إيطاليا والتي ألقت مزيدًا من الضوء على كيفية عمل فرع Unicredit في إيطاليا قدم مساعدة كبيرة للآخرين للعديد من الأشخاص الذين كانوا في أمس الحاجة إلى مساعدة مالية. لا يزال يحيرني أنني تعرضت للخداع بمبلغ 3250 دولارًا من قبل أحد المقرضين عبر الإنترنت بعد كل الوعود التي قدمها لمنحي قرضًا ، وقد دفعني هذا إلى دفع المزيد والمزيد فقط للحصول على أموال القرض وهذا هو السبب في أنني أملك أصبح أكثر حرصًا هذه المرة في الحصول على هذا القرض الشخصي الخاص بي حيث كنت بحاجة إلى مواصلة دراستي بأي ثمن من خلال الحصول على قرض من أي مقرض شرعي ومعتمد عبر الإنترنت لأن والدي كان مريضًا جدًا وكانت أمي معطلة ماليًا بسبب والديّ الطبي المصاريف وبسبب المصاريف التعليمية لإخوتي ، قررت التقديم لدى وكالة القروض هذه بمبلغ قرض قدره 50.000.00 دولار لأنني كنت في حاجة ماسة إلى قرض ولكن مع الله من جانبي وبواسطة .. حصلت على هذا أموال القروض بسرعة وعلى الفور بعد 48 ساعة من طلب القرض الخاص بي وهذا هو السبب في أنني أرغب في أن أوصي بمجلس القرض هذا لكل شخص في هذا المنتدى الذين هم أيضًا في حاجة ماسة إلى القرض أيضًا تمامًا كما كنت قبل بضعة أشهر وهناك عنوان البريد الإلكتروني هنا طارئ إذا كنت للحصول على قرض أيضًا: Whatsapp: +393509811524 at ، يمكنك الاتصال بهم على: (Unicreditbranchitaly@accountant.com)

          إرسال ردحذف
          • Al-Karim
            Al-Karim 11‏/10‏/2022، 12:03:00 م

            تحياتي للجميع ، اسمي سماح عبد الله عوض الكريم ، أنا من السودان ، لقد سمعت عن هذه الشركة المسماة Unicredit أنهم يساعدون الأشخاص الذين لديهم قروض في جميع أنحاء العالم ، لقد بحثت ذات مرة عن قرض عبر الإنترنت وقد تعرضت للغش في شركة كانت مزيفة وبعد ذلك الوقت لم أؤمن أبدًا أن شركة القروض الجيدة يمكن أن تأتي من الإنترنت ، اعتقدت أنهم جميعًا كانوا احتيالًا حتى وجدت هذه الشركة المسماة Unicredit ، وجدت أشخاصًا يشهدون عن هذه الشركة وفوجئت لماذا لم أجد هذه الشركة في الوقت المحدد . لم أصدق أبدًا ما قاله الناس عن الشركة حتى تقدمت بطلبها وجربتها ، فالمبلغ الذي كنت أبحث عنه كان مبلغًا كبيرًا من القرض وكان مبلغ القرض 2.5 مليون دولار أمريكي بالنسبة للعقار ، لذا تقدمت بطلب و تحدثت الشركة معي ولكن نظرًا لأن قرضي كان كبيرًا ، فقد استغرق الأمر أسبوعًا واحدًا فقط وبعض الأيام لاستلام قرضي لأنهم أخبروني أن خدمة القرض كانت 72 ساعة للحصول على القرض. الشيء الوحيد الذي طلبوا مني أن أفعله هو إيداع رسوم التحويل المصرفي التي كان البنك سيستخدمها لتحويل قرضي إلى حسابي المصرفي عندما أخبروني أنه بمجرد خوفي من أن تكون عملية احتيال ولكنني قلت دعني أعطيها محاولة لقد أودعت رسوم التحويل التي تم ذكرها وكان هذا كل ما قمت بإيداعه. ها لقد تلقيت رسالة من البنك الذي أتعامل معه مفادها أن مبلغًا من المال كان 2،500،000.00 دولار أمريكي قد تم إيداعه في حسابي المصرفي وكل شيء يتعلق بالأموال وتفاصيلها ومن الذي أتى هناك ، إذا كان Unicredit هو الذي ساعدني عندما رأيت لأول مرة لقد فوجئت بأني لم أصدق عيني ولكن هذا كان صحيحًا. لذلك أخبرت نفسي منذ أن قام أشخاص آخرون بأن الشركة ساعدت في الإدلاء بشهادتها حول الأعمال الصالحة ، دعني أفعل قضيتي أنه ليس من السهل رؤية شركة قروض شرعية عبر الإنترنت في هذه الأيام ، لذا فإن أي شخص من أي مكان يحتاج إلى قرض عبر الإنترنت دون التعرض للغش يتقدم بطلب من هذه الشركة لأنهم فقط هم من يمكنهم مساعدتي ، لقد أكدت ذلك وصحيح أنني سعيد جدًا وأعلم أن هذه الشركة ستجعل الآخرين أكثر سعادة مني. يمكنك الاتصال بهذه الشركة عبر البريد أو Whatsapp. عنوان البريد الإلكتروني للشركة هو Unicreditbranchitaly@accountant.com. او رقم الواتس اب 393509811524+. شكرا للجميع تحياتي من سماح عبد الله عوض الكريم من السودان.

            إرسال ردحذف
            • Abdlwahd
              Abdlwahd 29‏/10‏/2022، 11:25:00 م

              يوم جيد ، اسمي عبد الواحد ، أنا من الأردن ، هذه الشركة التي يتحدث عنها أفراد Unicredit حقيقية ، لم أكن أرغب في الحصول على قرض ، لكني قلت للتو إنني يجب أن أجرب هذه الشركة وأرى ما إذا كان ما يقوله الناس صحيحًا وتقدمت بطلب للحصول على قرض منهم وقد استلمت للتو قرضي اليوم من Unicredit لأي شخص إذا قرأت هذه الرسالة وتحتاج إلى طلب قرض من هذه الشركة لأنهم سيساعدونك هذه الشركة هي الشركة الوحيدة التي تقدم قرضًا حقيقيًا عبر الإنترنت. كان القرض الذي تقدمت به منهم 140.000.00 دولار أمريكي وفي أقل من أسبوع تلقيت قرضي. لذلك لا يتم خداع أصدقائي إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي ، فهذه هي الشركة المناسبة للتقدم منها. إذا كنت مهتمًا بقروض هناك ، فإن عنوان بريدهم هو Unicreditbranchitaly@accountant.com ورقم whatsapp الخاص بهم هو: +393509811524.

              إرسال ردحذف
              • Mohamed Abdulrahman
                Mohamed Abdulrahman 31‏/01‏/2023، 2:25:00 م

                مرحبا بالجميع اسمي محمد عبد الرحمن اعيش في الامارات العربية المتحدة. مدينة. الشارقة. لقد تلقيت للتو قرضي البالغ 100000 درهم الآن من Unicredit ، فهي شركة قرض شرعي جديدة ولم يمض وقت طويل على تلقي قرضي منهم ، وحصلت على قرضي منهم اليوم ، والآن وأنا أنشر هذه الرسالة ، أنا سعيد جدًا بهذه الشركة رائع حقًا ، لذا فإن أي شخص يحتاج إلى قرض ، اتصل بهذه الشركة ، فهم رائعون بريدهم الإلكتروني هو Unicreditbranchitaly@accountant.com أو Whatsapp: +393509811524.

                إرسال ردحذف
                • mr scott
                  mr scott 06‏/03‏/2023، 1:22:00 م

                  هل تحتاج إلى قرض؟ قروض شخصية؟ قروض تجارية؟ القرض العقاري؟ التمويل الزراعي وتمويل المشاريع ، القرض السريع ، هل تحتاج إلى قرض لسداد ديونك أو سداد فواتيرك أو بدء عمل تجاري لطيف؟ ؟ نمنح جميع أنواع القروض بفائدة 2٪! البريد الإلكتروني للاتصال: (accessloanfirm2030@gmail.com)

                  اتصل بنا على: accessloanfirm2030@gmail.com

                  WhatsApp number: +79258159150

                  اعتبار
                  accessloanfirm2030@gmail.com

                  إرسال ردحذف
                  • Anonymous
                    Anonymous 07‏/05‏/2023، 6:57:00 ص

                    لقد كنت أبحث عن قرض عبر الإنترنت لأنني لا أستطيع الحصول على قرض من بنكي ولم أجد سوى الأشخاص الذين يغشونني من أموالي. في الأسبوع الماضي تعرضت للخداع من قبل شركة قروض والله يعلم أنني كنت على استعداد لإنهاء حياتي لكنني قلت لنفسي دعني أحاول وأرى ما إذا كنا سنرى شركة نزيهة كانت مستعدة لمساعدتك. لهذا السبب استقرت وأبحث عن شركة وقرأت الكثير من التعليقات الجيدة حول المؤسسات الائتمانية لقرض الشركة وقلت اسمح لي بالتقدم ومعرفة ما إذا كنت سأكون محظوظًا مثل الأشخاص الآخرين الذين كنت خائفًا ولكنني أعطيت نفسي فرصة وقد تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 80000 دولار. لقد تلقيت إشعارًا من ظهري يفيد بأن حسابي قد تم إيداعه بمبلغ 80000 دولار. كل الشكر لمؤسسات الائتمان هذه الشركة بعث الله. وقد قطعت وعدًا لنفسي بأنني سأشهد لهذه الشركة حول كيفية مساعدتهم لي. لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي ، فإن المؤسسات الائتمانية هنا لمساعدتك. يمكنك فقط الاتصال بهذه الشركة عبر البريد الإلكتروني أو whatsapp ومعلومات الاتصال الخاصة بهم هي: loancreditinstitutions00@gmail.com whatsapp is: +393512114999

                    إرسال ردحذف
                    • Anonymous
                      Anonymous 11‏/08‏/2023، 4:09:00 م

                      شهادة على القرض الجاد الذي تم شراؤه ، شكراً جزيلاً للمؤسسات الائتمانية للقرض على القرض البالغ 18000 دولار الذي منحته لي. سأتحدث عن خدماتك مع الأشخاص من حولي الذين يحتاجون إلى قرض أو تمويل. أنا سعيد بالقرض الذي قدمته لي. لا تتردد ، إذا كنت بحاجة إلى قرض ومقرض قانوني حقيقي ، فاتصل بهذه الشركة الآن واحصل على قرضك عبر:

                      البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
                      واتس اب: 393512114999+

                      شكرًا لك

                      إرسال ردحذف
                      • Anonymous
                        Anonymous 17‏/08‏/2023، 3:59:00 م

                        لقد تلقيت للتو قرضًا من مؤسسات ائتمان القروض ، وأنا هنا لأوصيكم جميعًا الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية للاتصال بمؤسسات الائتمان للقرض ، للحصول على قرض ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 6000 دولار لسداد فواتيري ، اتصلت به وأنا استلم قرضي بنجاح.يرجى الاتصال بمؤسسات القروض الائتمانية عبر البريد الإلكتروني للحصول على قرضك: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785
                        عنوان البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999

                        إرسال ردحذف
                        • Unknown
                          Unknown 20‏/09‏/2023، 2:54:00 م

                          لقد تلقيت للتو قرضًا من مؤسسات القروض الائتمانية، وأنا هنا لأوصيكم جميعًا الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية بالاتصال بمؤسسات ائتمان القروض للحصول على قرض. كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 17500 دولار أمريكي لدفع فواتيري، لقد اتصلت بهم وأتلقى قرضي بنجاح. يرجى الاتصال بمؤسسات ائتمان القروض عبر البريد الإلكتروني للحصول على قرضك: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766.

                          إرسال ردحذف
                          • Al-Karim
                            Al-Karim 07‏/10‏/2023، 4:50:00 م

                            مرحبًا.

                            اسمي الكريم وأنا موجود في المغرب. أود أن أنشر عمل الله لعامة الناس. لقد كان الله ممتنًا جدًا لي ولعائلتي. منذ 5 أشهر كنت أبحث بجدية عن قرض بقيمة 90.000.00 دولار لشراء منزل في بلدي (المغرب). لقد تم خداعي من قبل العديد من المقرضين عبر الإنترنت، ولكن منذ أسبوعين تم توجيهي إلى مُقرض عبر الإنترنت من قبل صديق واسم المُقرض هو السيد مارك ويلسون. الذي يعمل في مؤسسات القروض الائتمانية، سأنصح أي شخص مهتم بالحصول على قرض حقيقي يجب الاتصال بالرجل للحصول على قرض عبر [loancreditinstitutions00@yahoo.com] أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766. لأي مبلغ من القرض.

                            إرسال ردحذف
                            • Unknown
                              Unknown 13‏/10‏/2023، 2:06:00 م

                              مرحبًا، اسمي السيدة ليزا ويلارد، من الله عليّ، أريد أن أخبركم جميعًا أن هناك الكثير من الأشخاص السيئين هنا يحاولون الحصول على أموالنا ولا يعطوننا ما نطلبه، لقد كنت مرهقًا ماليًا منذ بضعة أشهر ، لقد فقدت والدي منذ 4 سنوات، وبعد ذلك كنت في حاجة ماسة إلى قرض بسبب أطفالي والفواتير وبعض الأشياء الأخرى، كدت أستسلم حتى وجهني أحد أصدقائي إلى مؤسسات الائتمان التي تقرضني قرض بقيمة 85000 دولار في أقل من خمسة أيام. لذلك بالنسبة لأولئك الموجودين مثلي، إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من القروض، فما عليك سوى الاتصال به الآن عبر:loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766، أقول كل هذا بسبب الجحيم الذي مررت به بين يدي مُقرضي السابق وأنت تعرف ماذا...... لا أتمنى أن يمر كارهيني بهذا الجحيم الذي مررت به أيدي هؤلاء المقرضين عبر الإنترنت. من فضلك، بمجرد حصولك على قرضك من مؤسسات القروض الائتمانية، أخبر الآخرين أيضًا، وأصدقائك، والمقربين. مؤسسات القروض الائتمانية هي نعمة أرسلها الله لي بعد أن عجزت كل علاقاتي عن مساعدتي. واصل الله يبارك فيه.

                              إرسال ردحذف



                              وضع القراءة :
                              حجم الخط
                              +
                              16
                              -
                              تباعد السطور
                              +
                              2
                              -