كيف تفتح ملفات CFG جهاز الكمبيوتر Windows 10 ؟

كيف تفتح ملفات CFG  جهاز الكمبيوتر Windows 10 ؟


غالبًا أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد تصادف ملفات امتداد CFG . قد يتصور المرء أن هذه الملفات معقدة بطبيعتها ، وهي كذلك. تُستخدم الملفات ذات الامتداد CFG أو CONFIG لتعديل تكوينات ومعلمات برامج الكمبيوتر. تستخدم التطبيقات مثل هذه الملفات كمكان تخزين لإعداداتها.

نظرًا لأن ملفات CFG هي جزء من حزم البرامج المختلفة ، فغالبًا ما يتم تخزينها بتنسيق مختلف ويوصى بعدم فتحها أو تعديلها يدويًا. توجد في الغالب بتنسيق JSON أو XML ولكن يمكن تخصيصها للحصول على تنسيق وأسلوب فريد ، مما يجعل من الصعب تشغيلها دون مساعدة احترافية.

نظرًا لحقيقة أن معظم الأشخاص ليسوا على دراية بملفات التكوين هذه والغرض الذي تخدمه ، فقد يكون من الصعب تحديد الوسيط المناسب لفتح هذه الملفات. اليوم ، سأقوم بتجنيد العديد من الأدوات والبرامج المجانية عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لفتح ملفات CFG.

قبل أن نبدأ به ، يجب أن تكون مدركًا تمامًا للتأثير الذي يمكن أن يحدثه تغيير هذه الملفات على برامجك. في حين أن بعض البرامج تقرأ ملفات CFG الخاصة بها فقط عند بدء التشغيل ، فقد يتم توجيه برامج أخرى يدويًا للتحقق بشكل دوري من أي تغييرات قد يكون المستخدم قد نفذها عليها. بينما قد يكون من المفيد حقًا تعديل إعدادات البرنامج حسب رغبتك ، إلا أن عدم الدقة قد يؤدي إلى حدوث أعطال. وبالتالي ، فمن المستحسن للمستخدمين دعم نسخ الملف قبل اللعب بملفات التكوين الخاصة به.

كيف تفتح ملفات CFG  جهاز الكمبيوتر Windows 10 ؟


كيف تفتح ملفات CFG على نظام التشغيل Windows 10 ؟

1- Notepad ( المفكرة )

نظرًا لأن معظم ملفات CFG عبارة عن نصوص عادية ، يمكن عرضها من خلال برنامج Notepad المدمج في Windows . السبب في أنه لم يتم العثور على أنه جذاب مثل أدوات الجهات الخارجية بواسطة مطوري البرامج هو عدم وجود ميزات تنسيق إضافية. يسمح برنامج Notepad للمستخدمين بفتح ملفات بأكثر من خمسة عشر تنسيقًا وعلى الرغم من أن وظائفه أساسية جدًا ، نظرًا لأنه مثبت مسبقًا في حزمة Windows ، فقد وجد أنه مناسب من قبل الكثيرين. 


2- Notepad ++

إذا لم تجد برنامج Notepad يلبي جميع احتياجاتك ، فإن Notepad ++ بديل قريب منه. محرر الكود المصدري المجاني ، يدعم Notepad ++ عدة لغات مثل Java و C ++ وما إلى ذلك. يختار مبرمجو الويب هذا على Notepad القياسي لأنه يوفر المزيد من ميزات التحرير. يوفر البرنامج تسليط الضوء على النحو وقابل للطي ومليء بالعديد من المكونات الإضافية المفيدة مع مدير المكونات الإضافية.

تحميل  Notepad ++ هنا


3- Apache OpenOffice ( أباتشي أوبن أوفيس )

يعد Apache OpenOffice أحد أشهر الأجنحة المكتبية. يدعم العديد من تنسيقات الملفات مثل .doc و .docx و .cfg ، ويستخدم على نطاق واسع للأغراض التجارية بجميع الأحجام. تتضمن بعض المهام التي يوفرها المساعدة في معالجة الكلمات وإدارة البيانات وعرض الوسائط المتعددة.


4] PSPad

PSPad هو محرر نصوص ومصدر مجاني. هنا ، يمكنك إجراء تحرير للمصدر الأولي باستخدام واجهة السحب والإفلات. يوفر هذا أيضًا مجموعة واسعة من إعدادات تنسيق النص ويوفر عرضًا وتعديلًا سلسًا لملفات CFG. لا تتضمن حزمة البرنامج قواميس التدقيق الإملائي ولكن يمكن تنزيلها من الصفحة الرئيسية نفسها لـ PSPad.com . كما أنه يدعم ملفات HTML ويحتوي على محول ملفات مدمج.


كيفية تحويل ملف CFG / CONFIG؟

في حالة عدم استخدام أي من الأدوات المذكورة أعلاه ، يمكنك أيضًا تحويل ملفات CFG أو CONFIG إلى تنسيق تشعر أنه في متناولك أكثر. يوجد أكثر من إيجابيات تحويل ملف CFG ، لأنه عند التحويل ، فإن البرنامج الذي ينتمي إليه هذا الملف لديه فرصة لفقدان تفضيلاته وإعداداته.

قد يؤدي ذلك إلى تعطيل عمل البرنامج وحتى توقفه عن العمل. ومع ذلك ، إذا كنت تريد التحويل ، فإن الجيلاتين هو أحد أكثر الأدوات استخدامًا للأغراض. إذا كنت ترغب فقط في تغيير امتداد الملف لفتحه في برنامج آخر ، فإن أي محرر نصوص سيفي بالغرض نيابة عنك.

آمل أن يكون هذا المنشور قادرًا على توضيح شكوكك بشأن ملفات CFG على جهازك Windows 10.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -